منتدى البدائل العربي للدراسات:

http://www.afaegypt.org

مؤسسة بحثية تأسست عام 2008 وتسعى لتكريس قيم التفكير العلمي في المجتمعات العربية، وتعمل على معالجة القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية في إطار التقاليد والقواعد العلمية، بعيدا عن لغة التحريض والدعاية السياسية، في إطار احترام السياقات السياسية والاجتماعية الخاصة، وأيضا القيم الإنسانية العالمية.

ويعمل المنتدى على توفير مساحة لتفاعل الخبراء والنشطاء والباحثين المهتمين بقضايا الإصلاح في المنطقة العربية، تحكمها القواعد العلمية واحترام التنوع، كما يحرص المنتدى على تقديم البدائل السياسية والاجتماعية الممكنة، وليس فقط المأمولة لصانع القرار وللنخب السياسية المختلفة ومنظمات المجتمع المدني، في إطار احترام قيم العدالة والديمقراطية.

مؤسسة روزا لوكسمبورج – مكتب شمال أفريقيا:

 http://www.rosaluxna.org

يهدف مكتب شمال أفريقيا والذي تم إنشاءه في يوليو 2013 في تونس إلى تعزيز مبادرات مبتكرة وخلاقة في المنطقة، ودعم العدالة الاجتماعية والمشاركة السياسية من أسفل إلى أعلى، والحوار المجتمعي وذلك عن طريق التعاون مع الأفراد والممثلين السياسيين في المنطقة بالإضافة إلى العمل مع المنظمات غير الحكومية التقدمية والنقابات والحركات الاجتماعية، والمراكز البحثية، ومنصات ووسائل الإعلام البديلة.

تتعاون مؤسسة روزا لوكسمبورج مع المنظمات المحلية من خلال التعاون الأكاديمي واللوجستي و/أو المالي. والهدف من عملنا هو عملية تعلم مشتركة يندمج فيها أطراف مختلفة من العالم من خلال إنتاج المعرفة ونشرها من خلال المحاضرات والبحوث والدورات التدريبية والزيارات الدراسية والمطبوعات.